جديد المواضيع

 
 



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2011, 10:30 PM   #1
سفير الثقافة العربية
 
الصورة الرمزية سعد الدهمشي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: العراق
المشاركات: 2,497
مسلسل الحسناء والوحش . بقلمي






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

في التسعينيات عرض مسلسل أسمه ( الحسناء والوحش ) وأعتقد أن كثير منكم كان يتابع هذا المسلسل بشغف وخاصة ممن هم الان في سن الثلاثينات والاربيعنات والخمسينات. ومن هنا أبدا.. بأن الفكر الغربي المسموم والمصدر الى الدول الشرقية كان هدفه هو تهديم وتهشيم العقل العربي والاسلامي ومحاربته عبر وسائل الاعلام حيث تعتبرهذه اقصر طريقة تواجه بها الا نسان العربي فبدلا" ان يقوم الغرب بالمجيىء الى الدول العربية والاختلاط معهم من اجل تغيير افكارهم بدأو يستخدمون الهجمة الاعلاميه من خلال تصوير مسلسلات تحاول جذب المشاهد العربي ومن ثم تحويل مساره الفكري حسب مايريده المخرج ، فأنا تابعت مسلسلات يقوم المخرجون بشد المشاهد لغرض التعاطف مع الاحداث السلبيه وتجنب وكره الاحداث الايجابيه والتي من المفروض على المشاهد العربي ان يميز بين الصح والخطأ ( كأن يتعاطف مع أمرأة تحب أنسانا" متزوجا وتقوم بأجباره على طلاق زوجته وتقوم بكره الزوجه مع العلم العكس هو الصحيح ) ولكن هذه حنكة المخرج في تغيير وتوجيه عقل المشاهد العربي في اعنف موجة غربية لمحاربة الاسلام وهدمه بهذه الطريقة.
أعود لمسلسل الحسناء والوحش وأنا أحببت هذا المسلسل لأنه لم يكن ورائه دوافع كالذي ذكرتها أعلاه . فبطلة المسلسل كاترين ( ليند هاملتون ) الممثلة المعروفة تحب بطل المسلسسل والذي يمثل رأسه بهيكل وحش حيواني كما في الصورة . وهنا يبدر سؤال مهم وهو كيف تحب انسانه جميلة مثل كاترين هذا الا نسان وماذا شاهدت فيه من صفات لتتعلق به وهو أراد أن يوصل فكرته لنا مخرج المسلسل ويمكنم النظر للصورة لملاحظة الفرق بين الوحش الأنسان والمرأة .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


علما" أن كثير منا من يتابع المسلسلات لاينتبه الى المعنى الفكري للمسلسل ويقوم فقط بالانتباه لأبطال المسلسل والتعلق بهم فيحب منهم من يحب ويكره منهم مايكره وحسب مايعطيه المخرج من ادوار .
وقبل أن اقوم بالجواب على سر تعلق الوحش بهذه المرأة . أكمل ملخص المسلسل . أذ يعيش هذا الوحش مع عائلته وحييه داخل انفاق احدى المدن الامريكية والانفاق فيها أبواب كقضبان السجن لا يمكن الدخول اليها ولايعلم بها من يعيش فوقها أي في المدينة . تتعرض كاترين لحوادث مختلفه من قبل عصابات مختلفه ويقوم هذا الوحش بالخروج للدفاع عنها اينما حست وشعرت بضيق وفي كل حلقة تمر بضيق معين ويحضر الوحش في اللحظات الا خيرة لينقذ كاترين ولكن كيف يحس هذ الوحش بان كاترين وقعت بضيق مع العلم ليس هناك اتصالات . وهنا سألخص لكم المغزى من المسلسل.
لو جلب المخرج انسانا عاديا" أمام البطلة كاترين لما اختلف الحب بينهما عن أي حب يمر به أي انسان ولكن عندما تحب أمرأة جميلة انسان بهيكل وحش فالرسالة تعني أن الحب ليس يمثل بالاشكال أنما هو علاقة روحية متجاذبة بين قلبين والوحش عندما يشعر بحبيبته انها في ضيق مع العلم أنها بعيدة عنه فيدل ذلك أنها تعيش بداخله ووجدانه وروحه ونفسه وهناك اتصال روحي بينهما لايشعر به الا قلبيهما. هذا الانسان قد اختار عالما" غير عالمنا ليعيش به وليس حقيقة ان هناك عالما" يعيش تحت الانفاق ولكن اراد المخرج ان يفصل عالمنا عن عالم الوحش بجعله يعيش في الانفاق وتحيط به الابواب لعزله وقد اوصل المخرج لنا فكرة اخرى وهو ماتتعرض له كاترين من مشاكل في المدينة لينقذها الوحش حيث انه شبه هذا العالم بعالمنا فالقتل والسرقة والنهب والحوادث الاخرى وبما ان كاترين تمثل الحب والخير فان الوحش حاضر دائما مع الخير لمحاربة الشر وعالم الخير قد حصره المخرج في الانفاق حيث انهم قوم بسطاء متكاتفون يحبون الخير وتسودهم روح التعاون وهذا العالم لم يتقبل احد ممن في المدينة لكون صفاتهم لاتتفق معهم بأستثناء كاترين والتي استطاعت ان تدخل عالم الانفاق عالم الخير لأنها تحمل هذه الصفات .
أخواني عندما تطرقت الى هذا الموضوع لوددت ان أوضح أنا عالمنا الان هو على نفس الشاكلة وفيه كثير من الصراعات والتجاذبات فالسيطرة على المواقع المهمة المهمة وصراع الكراسي يصل احيانا الى حد التهديد بالقتل والابتزاز وشراء الذمم وتعاطي الرشوى واستغلال المشاريع والفساد من أجل بناء ثروات سلبت من حقوق الناس ولكن من ينقذ هذا العالم من الهاوية ويصححه أن كان جانب الشر فيه كبير . ,انا أحبتي مع كثير من الاخوان والذين نذرنا نفسنا أن نعمل بشرف ونزاهة صدمنا بواقع مرير وهو كيف يمكن لنا التصدي ومحاربة كل هذا الفساد مع العلم ان هناك اصوات تقول لنا سيرو مع التيار . فلو فرضنا اننا سنسير مع التيار وسنسعد فترة ونعيش بترف لكننا في النهاية سيغرقنا نفس التيار وسيتخلى عنا من كان يحمينا ويقف معنا . لذا قررت ان اعيش في عالم كما عاش ذلك الوحش عالم يسوده الخير والمحبة عالم غير ملوث حتى وان كثر أعداؤنا .لكن سنصلح مايمكن اصلاحه بعملنا ولو طال بنا الزمن فلابد للخير يوما ان ينتصر على الشر وان الشمس ستسطع لغد يسود ابناءه الالفة والمحبة والتعاون لخدمة بلدنا وان نترفع عن انفسنا ونتخلى على مصالحنا الضيقة وان يقبل كل منا بالاخر . وأمنيتي أن ينضم الينا كثير من الاحبة والذين تهمهم مصلحة بلدانهم وسمعتها حتى لو أرتأى بنا الحال لنعيش في عالم الا نفاق لوحدنا فالمهم ان نؤسس عالما خاليا" من التلوث والفساد . ودمتم












نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سعد الدهمشي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2011, 07:58 AM   #2
عضو منتديات عنزة الوائلية
 
الصورة الرمزية المهاجرة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: عرعر
المشاركات: 14,649
رد: مسلسل الحسناء والوحش . بقلمي

الكاتب سعد الدهمشي

الحسناء والوحش مسلسل أجنبي ثم قصة مدبلجة للاطفال عن رواية أجنبية وتشبهها روايات عربية ومحلية عن الـ( الغول أو السعر العملاق والبنات الثلاث )

تختلف التفاصيل والشخصيات لكن تبقى شخصية الوحش المحورية وبالمقابل شخصية أو أكثر بريئة ترمز للخير والجمال بينما هو رمز القبح والعنف واثارة الخوف


لديك رؤية خاصة ربطت فيها بين الرواية او المسلسل والواقع العربي مع الغربي

ان لم يخونني الفهم انت تقصد انهم يريدون تعزيز فكرة نحن مع القوي وان كرهناه

الجميلة في نظرنا (الدولة العربية) بحاجة الى نجدة هذا الوحش (أمريكا) مع ان صورته( الوحش ) =(أمريكا) = قبيحة مكروهة لكن حقيقته شجاع يدافع عن الحق




لو تتبعنا كل ما يبث لنا من انتاج غربي موجه للطفل او الشاب او الفتاة او المرأة وحتى الرجل لوجدنا العجب العجاب

لكننا لا نريد ان نكون وسط هذا الزخم الاعلامي المشاهد والمقروء والمسموع والطفرة المعلوماتية (متخلفين ) عفوا متخوفين من كل الافكار المعروضة

بنظري اننا يجب ان نفتح عقولنا وقلوبنا ونرى ونشاهد ونسمع ونتحاور وننقد ونختار ونترك ونحذر مما لا يخفى شره

وان اخذنا على سبيل المثال المسلسلات الكارتونية المدبلجة ووضعناها تحت المجهر ونحن نقيس ونحكم تحت تأثير نظرية المؤامرة والغزو الفكري والماسونية لخرجنا بمؤلف كبير فيه من المآخذ والاتهامات ما قد لا يكون لمنتجيها علم بها أصلا

فسوف نراقب أولا الشكل الخارجي من ملابس وغيره وسنراقب العلاقة بين الجنسين وسنراقب الرموز الدينية او السياسية ثم والاهم نراقب الكلام السيناريو والافعال وردود الافعال


فالطفل سريع التأثر ولك ان تشاهد أغلب أولادنا أصبحوا يتكلمون الفصحى بسبب الرسوم المدبلجة لكن لم يخلو الامر من ملاحظات


والمؤلم ان اغلبها دبلجة عربية مصرية ولبنانية وانواع الشتائم العامية المضمنة في النص وهنا ياتي دور المدبلج العربي


لا نريد ان نكون سوداويين لكن نحن لا نستطيع ان نمنع الحواس من التفاعل وانما نستطيع توجيه العقل لادراك الصواب من الخطأ الجائز من الغير لائق


أعتقد لو مسكت دفترا وقلما وتابعت مسلسلا ما لخرجت بملاحظات مهمة لكن السؤال الاهم :

هل بالفعل هذه المواد المنتجة موجهة ذات اهداف ماسونية ؟؟



اشكرك جزيلا استاذ سعد الدهمشي

والمعذرة عن اسهابي في الموضوع

فقد استرسلت في حيرة بين نبذ الانغلاق والحذر من تلقي المضمون جملة وترك التأثر للعقل والقلب

بعد ان وصلنا لمرحلة نبذ المؤامرة

وكنا على وشك ازالة الاوهام

لولا عودة الاشباح من جديد

وصناعة الخوف من مستقبل مجهول


اسمح لي للعودة بمشاركة عن أشهر شخصية كارتونية معاصرة.

التعديل الأخير تم بواسطة المهاجرة ; 08-08-2011 الساعة 08:09 AM
المهاجرة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2011, 08:05 AM   #3
عضو منتديات عنزة الوائلية
 
الصورة الرمزية المهاجرة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: عرعر
المشاركات: 14,649
رد: مسلسل الحسناء والوحش . بقلمي

سأعرض لكم شيئا مما ينتشر في الشبكة واترك التعليق لكم


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


"سبونج بوب" هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي عُرض على قناة نكلوديون"Nickelodeon" الإنجليزية ويُعرض حالياً بنسخته العربية على قناة نكلوديون العربية، وينافس سبايدرمان في شهرته وانجذاب الأطفال له، وصور أبطاله تنتشر على ملابسهم وألعابهم وميدالياتهم وأنتج منه ألعاب فيديو وغيره، ويحقق نسبة مشاهدة منقطعة النظير بين الأطفال العرب مقارنةً مع مسلسلات تلفزيونية أخرى.



ويتحدث المسلسل عن إسفنجة مربعة الشكل صفراء اللون، الغريب أنها تشبه اسفنجة المطبخ أكثر منها اسفنجة بحر. ويسكن "سبونج بوب" في قاع المحيط الهاديء في مدينة تدعى "Bikini Bottom" تحاكي المدن الأمريكية في نمط الحياة. يفترض أن تحدث أشياء مضحكة وطريفة مع "سبونج بوب" وأصدقائة وخصوصاً "بسيط"، وهو نجم بحر بطيء الاستيعاب، و"شفيق" الحبار، و"ساندي" صديقة "سبونج بوب"، إلا أن هذه الطرافة مغموسة برسائل مخبأة ومبطنة ننقل جلّها حسبما وردت في المصادر الغربية.









اتهـامه بالشذوذ جنسـياً





من بين الاتهامات التي وجهها مسيحيو أمريكا لـ"سبونج بوب" أنه يروج للشذوذ الجنسي. وكان هذا عام 2005 حين ظهر في حلقة يدعو فيها لقبولهم والتسامح مع ميولهم. وفي إحدى الحلقات يلبس فيها "سبونج بوب" قبعة نسائية يقول له صديقه السلطعون: "القبعة تجعلك تبدو كفتاة" فيرد "سبونج بوب": "نعم أنا فتاة جميلة".





وساندي أمور (Sandy Cheeks)السنجابة الأرضية التي تعيش في البحر مع خوذة الهواء، وصديقة "سبونج بوب"، تتصف بالقوة ولها عضلات وتحب الكاراتيه وهي شديدة الذكاء أيضاً، وتمثل تجسيداً للتوجه الأمريكي الإعلامي لتحويل الأنثى لذكر ونزع صفات الأنوثة التي تطرقنا إليها في مقال "مدرسة ميلودي تبث دروساً خاصة ومجانية عبر "الدادة دودي" إذا ما قارنّا شجاعتها مع ضعف القوة التي يتمتع بها "سبونج بوب" أومع الجبن الذي يتصف به "بسيط" نجم البحر.









اقتباس



فيـلم "سبونج بوب"





انطلق سنة 2004 فيلم لـ"سبونج بوب" تحت عنوان The SpongeBob SquarePants Movie، قوبل بردود فعل جيدة، وحصد في دور السينما 140 مليون دولار. وكانت النية أن يكون الفيلم نهاية لحلقات مسلسل "سبونج بوب"، غير أن المسلسل استمر لمواسم جديدة، والتغيير الوحيد الذي طرأ عليه هو إسناد كتابة الحلقات إلى كاتب جديد. ويحكي الفيلم عن سرقة تاج الملك نيبتون من قبل "بلانكتون أو شمشون"، وهي الشخصية الشريرة في المسلسل، وذلك لتوريط "سلطع". وعند شروع الملك بإعدامه يتطوع "سبونج بوب" بالذهاب لمدينة "الصدفه أو شيل سيتي" لإيجاد التاج.



تم إنتاجه وتوزيعه بالشراكة بين Paramout Pictures و Nickelodeon Movies، وأهدي إلى روح Jules Engel، وهو صانع أفلام وفنان ومخرج ونحات ومعلم هنغاري-أمريكي يهودي، توفي عام 2003، وكان قد عمل في بدايات حياته في والت ديزني. وهناك ثلاثة أشياء تشير إلى "ماكدونالدز" في الفيلم: الهمبرغر، وأيس كريم سانداي المفضلة عند "سبونج بوب"، وحربة نبتون الصفراء التي لو قُلبت فستشير إلى شعار "ماكدونالدز".


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الفيلم يعود مجدداً لتوظيف شخصيات وثنية مأخوذة عن الأساطير الإغريقة، وهي من الظواهر المتكررة في برامج الأطفال. واختيار إله أسطوري مثل "نبتون" ليلعب دوراً في هذا الفيلم يعود لكون "نبتون" "إله البحر والماء" في العبادات الرومانية القديمة، ونبتون هو ذاته "بوسايدون" في العبادات الإغريقية والأمازيغية القديمة. والحربة ثلاثية الأسنان، بالإضافة إلى قرون البافوميت (الشيطان)، هي ذاتها التي أثّرت في تكوين صورة "الشيطان" لاحقاً، ونراها في "توم وجيري" مع الشيطان على هيئة الكلب.







"سـبونج بوب" من أكبر المروجين لشعارات الماسـونية





من يتابع المسلسل بتمعن يرى رموز الماسونية وطقوسها تمارس في حلقاته بشكل واسع، خاصةً حين يذهب "شفيق" الحبار إلى مبنى على هيئة "الهرم"، أحد شعارات الماسونية، ويتبعه "سبونج بوب" و"بسيط"، فيدخل "شفيق" ويُعرض على المحفل الأعظم وضمن طقوس معينة يتم قبوله كـ"ماسوني"، ويلبس رجالات المحفل ملابس عليها "عين حورس التي ترى كل شيء"، وهو شعار آخر للماسونية.







نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وفي إحدى الحلقات يصلي فيها "سبونج بوب" و"بسيط" للحبار "شفيق" خوفاً من بطشه بعد أن انتسب إلى المحافل الماسونية، ويلبسان على رأسيها "الطربوش" وهو شعار أصبح يرمز بشكل مباشر للعرب منذ ترويجه على نطاقٍ واسع في "والت ديزني" من خلال قصص "علاء الدين والمصباح السحري"، وعلى الطربوش نرى "عين حورس التي ترى كل شيء". وفي الحلقة ذاتها يشير "سبونج بوب" بأصابعه "بتحية الماسونية" وهي الحركة ذاتها التي يقوم بها "سبايدرمان" لإطلاق شبك العنكبوت من يده.




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هرم الماسونية على الرفوف





.....................
لا أعرف ماذا أقول
هل يعقل أن أصدق كل ما نقلته أعلاه لمجرد ربط حسي قد لا يكون له أساس من الصحة
فمعروف عن الاجانب في انتاجهم السينمائي مؤخرا الميل لاقحام عنصر الغرابة للجذب
ولا يستغرب اقحام رموز تشير للعالم العربي كالطربوش او الغترة والعقال او الجمل

لا اعرف لماذا لست مقتنعه بهذا التهويل
مع انه يجب ان ننتبه لما يتلقاه الطفل سواء انتاج عربي او غربي
واكرر ان الدبلجة في استديوهات عربية تضمن شتائم بالعامية
ولا ادري ان كان هؤلاء محبون للتقليد والاثارة
ام خونة متآمرون وينفذون مخططات ماسونية بعيدة المدى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة المهاجرة ; 08-08-2011 الساعة 08:22 AM
المهاجرة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2011, 09:41 PM   #4
سفير الثقافة العربية
 
الصورة الرمزية سعد الدهمشي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: العراق
المشاركات: 2,497
رد: مسلسل الحسناء والوحش . بقلمي

اختي العزيزة المهاجرة ..
بصراحة تعجز أناملي على الرد لتعقيبك المميز والطويل نسبيا" لكنك مثلما اردت ايصال فكرة عن طريق سردك الجميل هذا فقد لاتنطبق فكرة المسلسل على واقع بلداننا العربية وكلنا أختي العزيزة نعرف ونتيقن أن الشر دائما" يلاحق الخير ويحاربه ويقتنص منه . أما في المسلسل فأن الخير والمتمثل بقلب هذا الوحش وليس بشكله هو الذي يحارب الشر وذلك لكونه قد طفى على وجه واقع حياتنا. لأن المخرج عزل عالم الوحش تحت الانفاق ليميزه عن العالم الاخر والذي يشهد حوادث القتل والسرقة والامور الا خرى . وان كان تشبيهك للوحش بانه امريكيا محاربة الشعوب فليس كل مايعرض يتم ربطه سياسيا لكني اجد ان هذا المسلسل قدم نموذجا من العلا قة الحقيقية للحب وهي ان تحب بروحك وقلبك وتشعر بحبك ولو من بعيد وان هذا الحب هو رمز للخير والذي لم يجد مكانا في عالم كله قتل وسلب ومشكل ومخدرات . ومهما وجد الشر لابد من خير لكي ينقذ العالم او البلدان والتي فيها مشاكل كبلدي والتي تكثر فيه الحوادث والاغتيالات والسرقه والرشاوي والفساد . وانا ربطت واقع هذا المسلسل بواقع بلدي لأنه يجب ان تتحرك الضمائر الحية والخيرة لمحاربة شتى انواع الفساد والذي يطفو على الساحة العراقية . وانا اتفق معك اختي العزيزة ان الاعلا م الغربي قد بث لنا سموما وسيلا من المسلسلات المدبلجة وفي هذه الاونة المسلسلا ت التركية والتي تنتشل الشاب بهذا الوقت من التفكير بعبادة ربه والصلاه الى عملية التقليد لهذا الممثل وذاك من خلا ل تصرفاته ولبسه وغير ذلك . نسأل الله الصلاح لأمتنا العربية والا سلامية وخاصة بلدي والذي يشهد هجوما" بربريا وامريكيا وصهيونيا ومجوسيا من اجل محو تراثه وحضارته ودينه واضعاف رجاله من خلال تهشيم عقولهم . تقبلي تحياتي






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سعد الدهمشي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2011, 10:53 PM   #5
نائب رئيس منتديات عنزة
 
الصورة الرمزية تركي الغبيني
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: حائل
المشاركات: 45,409
رد: مسلسل الحسناء والوحش . بقلمي

بارك الله فيك

...








نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تركي الغبيني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2011, 11:55 PM   #6
سفير الثقافة العربية
 
الصورة الرمزية سعد الدهمشي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: العراق
المشاركات: 2,497
رد: مسلسل الحسناء والوحش . بقلمي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الغبيني مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك

...
الف شكر يالغالي الغبيني على المرور الكريم . تقبل تحياتي






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سعد الدهمشي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2011, 12:24 AM   #7
كاتب
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: الرياض
المشاركات: 5,879
رد: مسلسل الحسناء والوحش . بقلمي


تحليل رائع

لم يخطر لي على بال

وأنا ممن تابع كثير من حلقات المسلسل

بارك الله فيك






اصنع رجالا عظماء
وبعدها سيأتي كل
شيء من تلقاء
نفسه
والت ويتمان
جمال الفقير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2011, 12:31 AM   #8
سفير الثقافة العربية
 
الصورة الرمزية سعد الدهمشي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: العراق
المشاركات: 2,497
رد: مسلسل الحسناء والوحش . بقلمي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال الفقير مشاهدة المشاركة

تحليل رائع

لم يخطر لي على بال

وأنا ممن تابع كثير من حلقات المسلسل

بارك الله فيك
الغالي جمال الفقير . شرفني مرورك العطر وتعقيبك الجميل. تحياتي






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سعد الدهمشي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2011, 07:44 AM   #9
مشرفة قسم الثقافة واللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية مذهلة النرجسية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: مملكة الآمال
المشاركات: 9,037
رد: مسلسل الحسناء والوحش . بقلمي


بما أن موضوعك يتحدث عن المبادئ وكيف أن الإنسان قد يصبح غريباً
في مجتمع يرفض مبدائه في الحياه



فالمبدأ قد يكون متغير عند أناس يحملون نفس الهدف
فيقوم المبدأ بتحديد كثير من النقاط التي يجب الأبتعاد عنها
في طريقك الى الهدف وقد يؤثر هذا المبدء في عامل الوقت وعامل الكم والكيف





لذلك المبادئ تختلف حدتها من شخص لآخر
كثير من الناس رفضوا كثير من المغريات بسبب مبدأ !!



والبعض وصلوا الى مايريدون بسبب تخليهم عن جزء أو كل من مبادئهم !!




شعورك بأنك وحيد ربما تضعف من قدرتك على مقاومة المغريات
تذكر أن كثير غيرك صبروا وصابروا الى أن نالوا حلاوة صبرهم
وصدقوا الله حين قال" وبشر الصابرين"



والأمور بخواتيمها



وتذكر قوله تعالى " ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين"



الأخ القدير سعد تحسين أشكرك وبارك الله فيك







سبحان الله وبحمده
.... سبحان الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة مذهلة النرجسية ; 10-08-2011 الساعة 07:46 AM
مذهلة النرجسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2011, 09:27 PM   #10
سفير الثقافة العربية
 
الصورة الرمزية سعد الدهمشي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: العراق
المشاركات: 2,497
رد: مسلسل الحسناء والوحش . بقلمي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مذهلة النرجسية مشاهدة المشاركة

بما أن موضوعك يتحدث عن المبادئ وكيف أن الإنسان قد يصبح غريباً
في مجتمع يرفض مبدائه في الحياه



فالمبدأ قد يكون متغير عند أناس يحملون نفس الهدف
فيقوم المبدأ بتحديد كثير من النقاط التي يجب الأبتعاد عنها
في طريقك الى الهدف وقد يؤثر هذا المبدء في عامل الوقت وعامل الكم والكيف





لذلك المبادئ تختلف حدتها من شخص لآخر
كثير من الناس رفضوا كثير من المغريات بسبب مبدأ !!



والبعض وصلوا الى مايريدون بسبب تخليهم عن جزء أو كل من مبادئهم !!




شعورك بأنك وحيد ربما تضعف من قدرتك على مقاومة المغريات
تذكر أن كثير غيرك صبروا وصابروا الى أن نالوا حلاوة صبرهم
وصدقوا الله حين قال" وبشر الصابرين"



والأمور بخواتيمها



وتذكر قوله تعالى " ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين"



الأخ القدير سعد تحسين أشكرك وبارك الله فيك
الاخت العزيزة مذهلة النرجسيه ... أنتي من الاخوات التي أعتز جدا بماتطرحيه من مواضيع وأفكار ناهيك عما تمتلكيه من ثقافة عالية وابداع في الكتابة . كذلك الروح الوطنية العالية والتي تمتلكيها وهذه الروح التي اتمناها ان تكون شعار الماجدة العربية . وانا اعاهدك اختي العزيزة انني باقيا على منهجي وعروبتي واصالتي وكرامتي ولن احيد منها وسوف ابقى سائر في طريق الحق حتى ولو كلفني حياتي. فالمهم رضاء ربي . واعلمك اختي الغالية انني رغم ضعف المستوى المعاشي لي ورغم المغريات الكثيرة والتي تجعلني اعيش بترف الا انني لن أحيد عن المبدأ الذي اتخذته واقسمت عليه . شاكرا لك هذه المداخلة النبيلة . تقبلي تحياتي






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سعد الدهمشي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المقالات تعبر عن رأي كاتبها ولاتعبر عن رأي إدارة المنتدى - منتدى عنزة الرسمي