جديد المواضيع

 
 



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-2011, 11:23 AM   #61
مشرفة قسم الثقافة واللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية مذهلة النرجسية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: مملكة الآمال
المشاركات: 9,037
رد: التقارير الميدانية حول الأوضاع الأمنية في العراق






التقارير الأمنية الخامسة
مرصد القادسية
الأربعاء 15 يونيو 2011
التقرير الخامس
العراق/أوضاع مختلة وفساد عام
آيار 2011
موجز التقرير:


1. يشكل استمرار التدهور الامني والانساني والخدمي في العراق مؤشراً واضحاً على فشل الشيعة عموماً وحكومة المالكي خصوصاً على إدارة شؤون البلاد فضلاً عن تحقيق التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعودة بالعراق الى محيطه العربي والاسلامي .
2. ولا يزال المالكي واعضاء دولته – دولة القانون – ماضين في الاستخفاف والاستهتار والمماطلة في الاتفاق مع الكتل الاخرى لتسمية الوزراء الامنيين (بعد مرور اكثر من عام على اعلان نتائج الانتخابات التي جرت في 7/3/2010، وستة اشهر على اعلان تشكيل الحكومة الناقصة) واستمرار ادارة الملف الامني من قبل المالكي مباشرةً، وتستره على المفسدين والمجرمين من اعضاء حزبه وقائمته ومكتبه، اضافة الى حمايته لعناصر الميلشيات الارهابية والتي تم الكشف عنها مؤخراً من خلال فضيحة تهريب عناصر من القاعدة الى ايران التي يقف وراءها مكتب المالكي، وفضيحة تهريب قيادات القاعدة من سجن دائرة مكافحة الارهاب/الرصافة والتي تم التكتيم عليها، إضافة الى إعطاء ترخيص لميليشيا جيش المهدي باستعراض قوته في مناطق مختلفة من بغداد خلال شهر مايو الجاري – وهو ما يشكل خرقاً صارخاً للدستور - في الوقت الذي يرفض فيه إعطاء تراخيص لخروج مظاهرات سلمية تطالب بتحسين الاوضاع في البلد.
3. وهذه خلاصة لتقارير الرصد والمتابعة التي أعدّها فريق المراسلين عن الملفات الامنية والخدمية، وملفات وحالات الفساد الاداري والمالي، وملف الاغتيالات.













سبحان الله وبحمده
.... سبحان الله العظيم
مذهلة النرجسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2011, 11:24 AM   #62
مشرفة قسم الثقافة واللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية مذهلة النرجسية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: مملكة الآمال
المشاركات: 9,037
رد: التقارير الميدانية حول الأوضاع الأمنية في العراق

مرصد القادسية
الأربعاء 15 يونيو 2011
الملف الامني



1. تم رصد إطلاق قذائف هاون على بعض الاحياء السكنية السنيّة في منطقة البكرية – غربي بغداد- وبعد التحري عن مصدر اطلاق قذائف الهاون تبين أنها أطلقت من ساحة رمي الانقاض بالقرب من مقر الفوج الثاني/ لواء 22/ الفرقة السادسة التي قامت - مدعومة بالفرقة القذرة (سوات) - بعمليات دهم واعتقالات واسعة في منطقة الغزالية (السنيّة) شملت جميع الدور في هذه المنطقة، كما اعتدت على المواطنين بضربهم وشتمهم ووصفهم بالانجاس وسط استغراب أهالي المنطقة الذين أكدوا أن قوات الجيش العراقي تتواطأ مع عناصر مليشيات جيش المهدي من حي الجوادين المجاور لتنفيذ عمليات ارهابية في مناطق سنيّة حتى تكون مبرراً لعمليات الاعتقال والتهجير والقتل (على الهوية).
2. وردت معلومات حول قيام قادة التيار الصدري وهم كل من (مقتدى الصدر زعيم التيار، وبهاء الاعرجي النائب في البرلمان العراقي، وحازم الاعرجي شقيق النائب بهاء الاعرجي ومسؤول مكتب التيار الصدري في الكاظمية) باصدار أوامر باعادة فتح مكاتب جيش المهدي في مناطق (الحرية والشرطة الرابعة وحي العامل والزعفرانية والشعلة والثورة – مدينة الصدر -)، والعمل على اعادة هيكلية جيش المهدي ومطالبة اهالي المنطقة بتطويع ابنائها ضمن جيش المهدي عبر مكبرات الصوت وخاصة في حسينية التوحيد التي تقع في الحرية الثالثة. كما وردت معلومات حول وجود اتفاق عسكري بين (عصائب اهل الحق) – المتهمة أساساً من قبل زعيم التيار الصدري نفسه بأنها هي التي كانت وراء عمليات اغتيال السنة - و(الممهدون) و(جيش المهدي) في منطقة الحرية بعد خلافات سابقة فيما بينهم. ويقوم التيار الصدري بجمع الاموال عن طريق اصحاب محال العقار واصحاب الشركات. وأن عدداً كبيراً من عناصر ميليشيا جيش المهدي تم اطلاق سراحهم من المعتقلات، اكثرهم مطلوبون بجرائم قتل وتهجير وعلى مرأى ومسمع من القوات الامنية، وتحت اشراف مسؤول جيش المهدي المدعو (حيدر الماجدي) المطلوب قضائياً، والذي يتراوح وجوده بين ايران ومنطقة الحرية في بغداد.
3. يقوم مكتب التيار الصدري في منطقة الشعلة بفتح مراكز للتدريب اليومي من الساعة (2 ظهراً - 6 عصراً) وفق منهاج تدريبي يشمل ما يلي:
- تمارين اللياقة البدنية والمسير العسكري المنظم مع ترديد الشعارات والهتافات.
- تدريب افراد ميليشيا جيش المهدي على حمل السلاح واستخدامه نظرياً. ومن ابرز الاسلحة المستخدمة هي (الكلاشنكوف ، BKC ، RBG، GC ايراني الصنع مزود بناظورX15) .
وقد اتخذت من بعض المدارس اماكن لتدريب الافراد، وهي مدارس ( الشعلة وكميت ومدرسة النور). حيث تكون زيارات قادة التيار الصدري تترى لهذه المراكز، ومن ابرزهم الناطق باسم التيار (صلاح العبيدي ) و(حازم الاعرجي ). يقلهم موكب مؤلف من (4) سيارات نوع باترول، اضافة الى زيارة النائبة (مها الدوري) للمدارس الثلاث تقلها سيارة نوع دوج صالون رصاصي اللون تحمل الرقم (213441) بغداد، تحت سمع وبصر الحكومة العراقية وقواتها الامنية دون اتخاذ أي إجراء.
4. قامت مجموعة (عصائب أهل الحق) – إحدى تشكيلات جيش المهدي - بعمليات إرهابية مسلحة في مدينة الحرية ضد أهل السنّة بهدف ترهيبهم وإجبارهم على النزوح. كما أكد المصدر أن ميليشيات جيش المهدي قامت بجمع مبلغ خمسة ملايين دينار عراقي من خلال الجباية الاجبارية من المحال التجارية بحجة شراء الاسلحة وتفعيل الجناح العسكري لمقاومة الامريكان.
5. وردت معلومات حول استمرار الاعتقالات العشوائية وبشكل منظم في معظم المناطق السنية لأسباب طائفية واستفزازية، خصوصا في مدينة الدورة جنوبي بغداد، حيث تكثفت حملات الاعتقال على أهالي المنطقة سيما في حي الميكانيك جنوبي المدينة. يذكر المصدر أن القوة الامنية المكلفة بحماية المنطقة هو اللواء السابع بإمرة العميد عبد الكريم الطليباوي، الذي يتعرّض لضغوط من قبل المالكي من أجل تكثيف عمليات الاعتقال ضد أهالي منطقة الدورة قبل أن يختفي العميد وأحد مساعديه (الرائد دريد) في ظروف غامضة! وبعد تبديل آمر اللواء بدأت الاعتقالات بشكل يومي. وقد ذكر بعض الأهالي خلال اجراء مقابلات معهم بأن قائد القوة التي تقوم بالاعتقال توعد أهالي عدد من المعتقلين بأن وقت الحساب قد بدأ، وأنه سيقوم بتصفية الحسابات القديمة مع أهالي الدورة.
6. ذكرت مصادر مقربة من (حيدر الاعرجي) الذي يسكن حي العدل جنوبي العاصمة، والذي يعمل مديراً لجهاز المخابرات/الكرخ، حول قيام جهاز المعلومات بجمع المعلومات عن المعتقلين من أهل السنّة والذين أطلقت القوات الامريكية سراحهم من سجني (بوكا) في البصرة و(المطار) بعد ثبوت عدم تورطهم باي اعمال ارهابية؛ بغية مراقبتهم وابعادهم من مناطق سكنهم قسرياً بحجة سوء السيرة والسلوك. كل ذلك من أجل ايجاد المبررات لتهجير أهل السنّة من مناطقهم.
7. بعد هروب المدعو (ابو علي البصري) المسؤول الامني لمكتب المالكي، المتهم بتهريب عناصر القاعدة الى ايران، وردت بعض المعلومات المؤكدة أن البصري هُرب عن طريق المطار بطائرة خاصة بحجة علاج ولده خارج القطر مع اصطحابه مبالغ كبيرة جداً وضعت في السرير الطبي الذي كان يرقد عليه ولده. ومن الجدير بالذكر ان علي البصري هو من كان يساند العميد (رحيم كاظم رسن) آمر لواء المثنى والعميد (علي فاضل عمران) آمر اللواء (54) والمتهم بتعذيب معتقلي سجون المنطقة الخضراء وابتزاز عوائلهم بالمال، وكذلك توطين عدد كبير من النساء المومسات في الدور الفارغة في مختلف مناطق بغداد لنشر الفاحشة بين أهل السنّة واستغلالهن كمصادر لجلب المعلومات الاستخبارية عن سكان هذه المناطق السنية. يذكر ان العميد علي قد هرب الى منطقة ديالى بعد هروب البصري ولكن بعد اسبوعين وبضغط حكومي عاد الى مقر اللواء ومزاولة عمله.
8. وردت معلومات شبه مؤكدة حول تغيير لواء المثنى ( لواء 24) المتواجد في منطقة ابي غريب الى مناطق الشعلة والغزالية والخضراء والعامرية والحرية بدلا من (اللواء 22)، واستلام منطقة ابي غريب من قبل الشرطة الاتحادية. علما ان معظم عناصر الشرطة الاتحادية هم من الموالين والمنتسبين الى ميليشيا جيش المهدي اذ يذكر احد المصادر الامنية ان معظم الخروقات الامنية في الفترة الاخيرة من اغتيالات وعبوات ومفخخات تقع في المناطق التي تتواجد فيها الشرطة الاتحادية مثل الكاظمية والدورة وغيرها في الكرخ، وفي مناطق الرصافة.
9. انفجرت عبوة ناسفة يوم 29/5/2011 في الساعة الخامسة والنصف صباحاً على نقطة عسكرية مشتركة من الجيش والشرطة والدفاع المدني قرب كراج أبو غريب. أسفر الانفجار عن مقتل عدد من عناصر الشرطة والجيش والدفاع المدني وعدد كبير من الجرحى من بينهم (7) من العناصر حالاتهم خطيرة، اضافة الى مقتل صاحب محل لبيع المشروبات الكحولية. ويرجح الأهالي أن لواء المثنى سيء الصيت هو من يقف خلف التفجير لإيجاد مبرر لبقائه في أبي غريب، كما يتوقع سكان المنطقة بدء حملة اعتقالات أثر الانفجار.
10. جريمة جديدة للاجهزة الامنية في الفلوجة: حصلت هذه الجريمة بالقرب من تقاطع الكماليات المؤدي الى جامع الفرقان في المدينة، حيث قامت مجموعة من افراد الجيش بقتل المواطن (أ ح هـ الجميلي) من مواليد عام 1979 ومن سكنة منطقة الجولان في الفلوجة، ويعمل في مستودع النفط في المدينة نفسها. تقول شاهدة عيان كان المجني عليه يقوم باستنساخ بعض الاوراق في مكتب للاستنساخ. بعد خروجه من المكتب اعترضه احد افراد الجيش (قيادة عمليات الانبار التابعة للمالكي) واخذ يوجه اليه الشتائم بصوت مرتفع بدعوى أنه ركن سيارته على جانب الشارع، بينما هم يريدون نصب سيطرة تفتيش على الشارع نفسه. ثم تطور الامر الى ضرب المجني عليه وركله بقوة من قبل مجموعة من الجنود، ما اضطر المجني عليه إلى الدفاع عن نفسه محاولاً التخلص منهم دون جدوى. ثم تطور الأمر إلى الضرب بأخمص البنادق حتى تقدم ضابط الدورية واسمه الرائد (صالح) وهو شيعي من أهل الجنوب ليقوم باطلاق رصاصتين على صدره فتوفي على الفور. بعدها قام الجنود بسحب الجثة الى وسط الشارع ووضعوا في يده قنبلتين يدويتين ومسدساً، وصوروه على هذه الهيئة، وأشاعوا أنهم قتلوا ارهابياً حاول رمي القنابل عليهم.
11. داهمت قوات سوات الخاصة وهم يستقلون (20) عربة همر و(4) ناقلات جنود! مدعومة بالطائرات المروحية بمداهمة منزل (الشيخ ف. العيساوي) عضو مجلس محافظة الانبار مع افراد حمايته في مجمع العامرية ولم تعثر عليه ثم اعادت الكرة مرة اخرى بعد نحو اسبوعين ولم تجده كذلك. وفي يوم السبت 30/4/2011 تمكنوا من القبض عليه واقتادوه الى جهة مجهولة. بعد يومين أطلق سراحه، على أن الاعتقال حصل نتيجة معلومات خاطئة وردت عن طريق (المخبر السري).







سبحان الله وبحمده
.... سبحان الله العظيم
مذهلة النرجسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2011, 11:26 AM   #63
مشرفة قسم الثقافة واللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية مذهلة النرجسية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: مملكة الآمال
المشاركات: 9,037
رد: التقارير الميدانية حول الأوضاع الأمنية في العراق


مرصد القادسية
الأربعاء 15 يونيو 2011
ملف التعذيب وابتزاز أموال الناس


1. توفي المدعو (س خ ج) بعد تعرضه للتعذيب الشديد داخل سجن مكافحة العامرية في بغداد، اضافة الى المدعو (إ ع) من شدة التعذيب الذي تعرض له من قبل مدير جهاز مكافحة الارهاب (غازي جلوب) وجندي تحت إمرته يدعى (حسين علي). وقد اكد اثنان من المعتقلين في سجن لواء 54 التابع لمكتب نوري المالكي عن وفاة احد المعتقلين ويدعى ( ف) من أثر التعذيب والصعق بالكهرباء.
2. أحد المعتقلين واسمه (س ع ح) من محافظة الانبار تعرض للتعذيب الشديد والضرب المبرح من قبل الاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية بعد أن سرقوا منه محفظة نقوده لحظة الاعتقال، وفي مركز الشرطة علّقوه في سقف الغرفة ويداه مربوطتان الى الخلف وطفقوا يضربونه بألواح الخشب وأخمص البنادق واسلاك الكهرباء (الكيبلات) ويحرقون يديه ووجهه بأعقاب السجائر.
3. من الاساليب التي تمارس في تعذيب السجناء، فتح الماء على قاعات الاعتقال في ليالي الشتاء البارد. يذكر المعتقل السابق (س ع) أن أحد السجانين الملقب (أبو طيف) وهو شيعي ينتسب إلى تميم، وآخر يدعى أحمد ويلقب بـ(أبي سجاد) وهو شيعي أيضاً، كانا يتبولان على الطعام الذي يقدم الى المعتقلين أمام أنظار المعتقلين. حتى إذا أرهقهم الجوع اضطروا إلى تناوله. علماً أن الأخير كان يتعاطى المخدرات ويغتصب الاطفال في سجن الاحداث.
وبعد مرور شهرين على الاعتقال حكم القاضي بالافراج عن المعتقل (س ع) لعدم وجود الأدلة، وبعد إعادته الى مديرية الشرطة، تم مساومته - هو و (350) شخصاً من المفرج عنهم من قبل لجنة الافراج برئاسة (العقيد داود) - على دفع مبلغ وقدره (18,000) دولار امريكي مقابل اطلاق سراح كل واحد منهم، وإلا أعيدوا للحبس والتعذيب من جديد.
4. تمارس الاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية والدفاع عمليات سلب ونهب وسطو مسلح على منازل المواطنين ومحالهم التجارية وسرقة الاموال الموجودة في المنازل لحظة الاعتقال، والتهمة جاهزة للمواطن الذي يتم مداهمة بيته (الارهاب!!)؛ ليتمكنوا من ابتزاز المواطنين بالمال مقابل الافراج عنه. التقى مراسلنا أحد المواطنين الذين تعرضوا لحادث دهم من قبل القوات الامنية التابعة للداخلية فأخبره بأنهم سرقوا من منزله مبلغ (2100) دولار عند اعقاله، وبعد اعتقاله تعرّض الى تعذيب شديد ثلاثة ايام متواصلة تم خلالها نزع بعض أجزاء من جلده جراء شدة التعذيب، وعرض عليه عدة صور لآثار التعذيب على جسمه بعد خروجه من المعتقل، منها الصورة التالية:


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


. روى أحد المعتقلين أنه اضطر - من شدة التعذيب – إلى الاعتراف الكاذب بأنه قتل أبناء عمومته، وعند عرضه على القاضي اتضح أن جميع من ادعى أنه قتلهم ما زالوا أحياء يرزقون. ومعتقل آخر ادّعى مضطراً أنه قتل أمّه حتى يتوقف منتسبو الأجهزة الأمنية عن تعذيبه.







سبحان الله وبحمده
.... سبحان الله العظيم
مذهلة النرجسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2011, 11:30 AM   #64
مشرفة قسم الثقافة واللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية مذهلة النرجسية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: مملكة الآمال
المشاركات: 9,037
رد: التقارير الميدانية حول الأوضاع الأمنية في العراق


مرصد القادسية
الأربعاء 15 يونيو 2011
موقف الشيعة من درع الجزيرة وأحداث البحرين

1. تم رصد موقف الشيعة إزاء أحداث البحرين عن كثب. وقد تنوعت ردود الافعال بين مواقف رسمية تبنّاها سياسيون عراقيون شيعة، وكذلك سنّة كموقف رئيس البرلمان العراقي المؤسف أسامة النجيفي والنائب د. سلمان الجميلي، فضلاً عن مواقف النواب الشيعة المفضوح مثل د. إبراهيم الجعفري ود. أحمد الجلبي، ووزير النقل والاتصالات ( هادي العامري) مسؤول فيلق/منظمة بدر الذي قاد مظاهرات كبيرة وسط بغداد لتنديد بما أسماه (الاحتلال السعودي!) للبحرين! وبين مواقف غير رسمية متمثلة ببيانات منظمات المجتمع المدني الشيعية في عدد من محافظات العراق. وبينما كان الموقف الرسمي معروفاً للجميع سنركز خلال هذه الفقرة من التقرير على المواقف غير الرسمية للشيعة في العراق وخارجه:

• بيان شبكة منظمات المجتمع المدني في ميسان: وهذه بعض الاقتباسات مما ورد في هذا البيان:
- في الوقت الذي تتصاعد فيه أصوات الشعوب الداعية إلى تغيير أنظمتها أو إصلاحها للتحرر من قضبان الأنظمة الجائرة بالطرق السلمية لوضع أسس سليمة لنظام ديمقراطي يضمن حق الفرد والمجتمع دون أي تمييز نرى الحكومة البحرينية تستخدم القوة الغاشمة ضد المتظاهرين من أبناء شعبها العزل من السلاح إلا سلاح الإيمان ببحرين حرة ديمقراطية. وفي الوقت الذي كنا فيه نتطلع إلى إزاحة الكثير من الأنظمة الرجعية البالية والجاثمة على شعوبها بقوة السلاح والتي لم تستطيع صبراً لانتظار دورها في التغيير نراها تسارع إلى دفع المال لحكام البحرين وسلطنة عُمان لوقف زحف التغيير الذي اجتاح المنطقة دون توقف مما دفع المملكة العربية السعودية إلى إرسال قواتها العسكرية لقمع التظاهرات السلمية في مملكة البحرين بحجج واهية تتناغم مع بعض الإطراف لإشاعة الصراع الطائفي وحجب مظلومية الشعب البحريني للمطالبة بحقوقه المسلوبة.
- نحن نطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل السريع لإنقاذ الشعب البحريني من تدخل الجيش السعودي الذي يحاول أن يعطي أشارات واضحة لإظهار القوة للشعب السعودي قبل الشعب البحريني على قدرته لقمع أي تظاهرة سلمية في دول الخليج العربي وخصوصاً الشعب السعودي الذي يعيش تحت مظلة الأحكام القمعية.
• بيان صادر عن الجمعية الثقافية لشباب العراق : بعض ما ورد في هذا البيان
- تدين الجمعية الثقافية لشباب العراق الاحتلال السعودي للبحرين وقتلها المواطنين العزل، إن الاحتلال السعودي اراد من هذا التدخل ابعاد الانظار عن بلده المحطم الذي يفتقر الى الكثير من اسس حقوق الانسان، وندعو ملك البحرين الى طرد القوات السعودية من ارض المملكة والرجوع الى ابناء مملكته وتنفيذ مطالبهم لان قوة المملكة في ابنائها وليست في جيرانها.
• مركز عمان لدرسات حقوق الانسان: هو إحدى مؤسسات المجتمع المدني الاردنية والذي يترأسه شخص فلطسيني يدعى الدكتور نظام عسّاف، مقر المركز في عمّان/ العبدلي بالقرب من الخطوط الجوية العراقية، يحتضن هذا المركز مئات المنظمات الشيعية والكردية التي شارعت منذ الايام الاولى للاحتلال الامريكي للعراق للحصول على دعم منظمات المجتمع المدني العربية والدولية، وقد ساهم مركز عمّان بتوفير ملايين الدولارات لدعم مشاريع هذه المنظمات من خلال وساطته مع المنظمات الدولية المانحة. بتاريخ 16 آذار الماضي اصدر بيانا مشتركا يمثل (769) منظمة عراقية وعربية قام بتحشيد اصواتها (نظام عساف) بدفع من قبل المنظمات الشيعية والكردية المتحالفة معه.(انظر المرفق لطفا وفيه اسماء جميع المنظمات الموقعة على البيان).
• مؤسسة الشهيد الشيرازي: نشرت هذه المؤسسة من خلال موقعها على الانترنيت هذا الاعلان (اخوننا الاعزاء فليصل صوتكم المعارض لجميع انحاء العالم وليعلم الجميع انكم تعارضون الظلم الواقع في بحرين ضد الشيعة المظلومين وقتلهم بواسطة القوات الظالمة السعودية والقطرية والاماراتية اوصل صوتك الان باتصال على البيت الابيض الامريكي على الرقم (0012024561111) ومنظمة حقوق الانسان على الرقم (0041229179220) والسفارة البحرينية في امريكا (0012023421111).

• رسالة من اهالي كربلاء: يا أهل الكويت الحبيبة: كلمة حق يجب أن تقال.. نشكركم.. ونشكر سمو الأمير على عدم إرساله الجيوش لقمع الشيعة في البحرين.. فلك تحية عراقية كربلائية يا سمو الأمير.. هكذا العقلاء والعظماء.. فوسام شرف على جبينكم يا أهالي الكويت هذه المقاطعة بدأها اشقاءنا الكويتيين الذين ندين لهم بالشكر، الحملة العالمية لمقاطعة المنتجات السعودية الى جميع العالم الشرفاء لنصرة اخواننا بالثورة يجب مقاطعة جميع المنتوجات السعودية بكل أنواعها وفي جميع العالم يا شيعة العالم انصرونا.
• المحامي الكويتي عبدالحميد دشتي: إن المستشفيات كانت تعمل عندما غزا صدام الكويت والان المستشفيات تغلق حينما غزا ال سعود البحرين.
* أمين عام جمعية الوفاق الإسلامية في البحرين الشيخ علي سلمان: ان كان هناك حساب للربح والخسارة فإننا خسرنا دوارا وأنتم خسرتم نصف الوطن.. !! فأيهما أشد إيلاماً.. !!!
• مصطفى كامل الكاظمي/ ملبورن كتب مقالاً بعنوان " نداء الى كل ضمير حي لإنقاذ أبرياء البحرين" من ابرز ما جاء في هذا المقال:
- لم يكف سلطة البداوة في البحرين ولوغها بدماء هؤلاء الشيعة الابرياء حتى استعانت بأراذل الخلق من جيوش آل سعود المدججة بالأسلحة الثقيلة تعاضدها قوات لم تقل بشاعة وخسة من دولة قطر ودول خليجية اخرى دفعها امراؤها الخائفون على كراسيهم الواهية واللامشروعة للقضاء على انتفاضة شعب البحرين السلمية ومطالبهم المشروعة التي يؤيدها قانون السماء وقوانين حقوق الانسان والشريعة الدولية.
- ها هم الوهّابيون والظلمة التكفيريون قد اجتمعوا للفتك بأهالي البحرين الأبرياء، يحرقونهم بدبابات مأجورة ومجنزرات عميلة ليبيدوا المساحة العريضة من شعب البحرين الذين يتطلعون الى حريتهم وانعتاقهم من قيود الطبقية والتمييز الطائفي.
• موقف الشيعة من احداث البحرين بالصور:
- صورة نشرها احد المواقع الالكترونية الشيعية التي ادعت فيها سقوط عشرات الضحايا من الشيعة في دوار اللؤلؤة:

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



- صورة معلقة على إحدى تقاطعات مدينة الحلة العراقية تظهر على الجانب الأيمن منها صورة لملك البحرين مكتوب تحتها ارحل يا خائن، وتقابلها من الجانب الأيسر صورة لملك السعودية مكتوب عليها ارحل يا فاسق، وكلتاهما موضوع عليها علامة (×)، وكما موضح في الصورة فإنها مكتوب عليها النصر لانتفاضة البحرين


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


- الصورة التالية تعبر عن الشخصية الشيعية سواء كانت في منصب سياسي أو ديني، مكتوب عليها العبارة التالية: (النائب اسكندر وتوت يستنكر بشدة تدخل القوات السعودية ضد شعبنا في البحرين) علماً أن هذا النائب ينتمي إلى القائمة العراقية وهو عضو بارز في الوفاق الوطني والذي يرأسه أياد علاوي.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://www.alqadisiyya3.com/main/art...rticle_no=3645







سبحان الله وبحمده
.... سبحان الله العظيم
مذهلة النرجسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2011, 11:32 AM   #65
مشرفة قسم الثقافة واللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية مذهلة النرجسية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: مملكة الآمال
المشاركات: 9,037
رد: التقارير الميدانية حول الأوضاع الأمنية في العراق

مرصد القادسية
الأربعاء 15 يونيو 2011
الاملاك الوقفية المغتصبة من قبل الاحزاب والمليشيات الشيعية في العراق



1. ديوان الوقف السني هو احدى الهيئات المرتبطة بالحكومة العراقية عن طريق مجلس الوزراء. تم تأسيس هذا الديوان بعد الاحتلال الامريكي للعراق أي ما بعد عام (2003) حيث كان قبل ذلك يسمى (وزارة الاوقاف والشؤون الدينية)، والتي كانت تضم كل الاوقاف: الوقف الاكبر وهو السنّي ويليه الشيعي ثم المسيحي.
2. قام الحاكم المدني (بول بريمر) بحل هذه الوزارة بعد ان قام بتقسيمها الى وقف سنّي وشيعي ومسيحي، وهو ايضاً الذي وضع لها القوانين والانظمة والصلاحيات لرؤسائها وهي نافذة حتى تاريخ اعداد هذا التقرير. علماً أن تقسيم الوقف إلى وقف سني ووقف شيعي هو إنجاز كان في صالح السنة لحفظ أموالهم من استيلاء الشيعة عليها باسم الوحدة الدينية والوطنية، ويحسب هذا الإنجاز – حسب علمي – للحزب الإسلامي برئاسة الدكتور محسن عبد الحميد يومها. وهذا لا يمنع من توافق الإرادة الأمريكية مع الإرادة السنية، وليس في ذلك مشاحة إذا كان التوافق في مصلحتهم التي لا تعارض الشريعة.
3. يعنى ديوان الوقف السنّي بإدارة ومتابعة المساجد والاموال والاراضي والممتلكات الوقفية لأهل السنة بالاضافة الى قيامه ببعض الاعمال الخيرية مثل كفالة الايتام والارامل، وهي قليلة في الوقت الحاضر.
4. يعد ديوان الوقف السني من المؤسسات الدينية الغنية على مستوى العراق والعالم العربي والاسلامي، حيث ان املاكه منتشرة من الشمال الى الجنوب في العراق. بالاضافة الى بعض الاملاك الموجودة في البلدان العربية والاسلامية مثل تركيا وعدد من الدول الاخرى مثل (الهند وايران).

5. رئيس الديوان وحاشيته:
- رئيس الديوان: الدكتور (احمد عبد الغفور السامرائي) كان اماما وخطيبا لجامع الاخوة الصالحين في منطقة العامرية. تم تعيينه مديرا عاما لدائرة المؤسسات في الديوان عندما الدكتور عدنان الدليمي رئيساً للوقف. ولما وقعت الخلافات بين الدكتور عدنان الدليمي ورئيس الوزراء ابراهيم الجعفري وتقرر تنحية د. عدنان عن جيئ بالدكتور د. احمد عبد الغفور لتولي مسؤولية الوقف السني، وذلك عام 2005.
شارك الدكتور احمد عبدالغفور في الانتخابات البرلمانية للدورة الحالية بقائمة (ائتلاف وحدة العراق) التي ترأسها جواد البولاني وزير الداخلية الشيعي، لكنه فشل في الفوز بالأصوات التي تؤهله للوصول إلى المجلس النيابي.
6. لم يكن الوقف السني بمنأى عن انتشار الفساد الذي أصاب بقية دوائر الدولة في زمن حكومة أهل بيت النار الرشيدة. ومن صور هذا الفساد تمكين جهات وشخصيات شيعية مؤثرة من استغلال أموال الوقف وعائدياته بأبخس الأثمان.
الشيعة هم المستفيدون من الوقف السنّي:
بعد احتلال العراق وحدوث الفوضى التي لا تخفى على احد تم الاستيلاء على العديد من الاملاك الوقفية. وكان هذا من قبل احزاب ومليشيات شيعية متنفذة في الدولة العراقية. حيث ان اغلب الاملاك السنية الواقعة في المناطق الشيعية مستولى عليها من قبل تلك الاحزاب والمليشيات كل منهم حسب نفوذه ومحل تواجده وقوته. وكان من ابرز هذه الاحزاب هو حزب الدعوة وحزب الفضيلة ومليشيا جيش المهدي والسيد حسين إسماعيل الصدر.
تم رصد بعض هذه التجاوزات اللاشرعية واللاقانونية في بعض الاماكن البارزة والمعروفة في مدن العراق بما لا يزيد عن 5% عما موجود على ارض الواقع وهي كما يلي:
1. عمارة الخيرات (1): تقع هذه البناية وسط بغداد في جانب الرصافة، وبالتحديد في منطقة الكرادة مجاور ساحة الفردوس مقابل وزارة الزراعة الحالية. وهي بناية مؤلفة من (10) طوابق في كل طابق (6) شقق تقدر مساحة الشقة الواحدة ما بين (100-120) م2، وهي بحالة جيدة جداً ومجهزة بمصاعد. تسيطر على هذه العمارة مليشيا جيش المهدي. وهي التي تستحصل الايجارات دون ان تدفع لديوان الوقف السنّي منها شيئاً.
2. عمارة الخيرات (2): وهي مجاورة لها، وتتألف من (12) طابقا في كل طابق (5) شقق تبلغ مساحة الشقة الواحدة (150-200) م2. تسيطر عليها مليشيا جيش المهدي أيضاً، علماً أن سعر الشقة الواحدة يقدر بـ (100-150) الف دولار.
3. عمارة السعدون: الواقعة بالقرب من محطة تعبئة وقود السعدون، تتكون من (4) طوابق في كل طابق (3) شقق، مستولى عليها من قبل مليشيا جيش المهدي.
4. الاراضي الواقعة ما بين منطقة الحرية ومنطقة الكاظمية. تحولت إلى أماكن لبيع المواد الانشائية، مستولى عليها مليشيا من قبل جيش المهدي .
5. الاراضي المجاورة لجامع براثا التابع لجلال الدين الصغير، في منطقة العطيفية قرب المستشفى الجمهوري. أنشئ عليها بنايات تم ضمها الى الجامع المذكور، والجهة المستولية عليها منظمة بدر.
6. منطقة الكاظمية وسط بغداد حيث يوجد فيها العديد من الاراضي ومن ابرزها الكورنيش والاراضي المجاورة لجامع فتاح باشا والاسواق المجاورة لضريح الامام الكاظم ومن ابرزها عمارة الرفاعي والتي يشغلها الان صاغة الذهب. يقدر سعر المحل فيها (200,000) دولار.
7. اراضي الكاظمية والذي يستولي عليها السيد حسين الصدر، علما ان الصحن الكاظمي هو وقف لديوان الوقف السني.
8. الاراضي المجاورة لنادي الصيد، و(جامع الرحمن) في منطقة المنصور، والذي يستولي عليه حزب الفضيلة.
9. اراض وسط بغداد في منطقة العطيفية الثانية مجاور مستشفى الكرخ الجمهوري، قرب جامع براثا، يستولي عليها جلال الصغير .
10. الاملاك المجاورة للصحابي سلمان الفارسي والجهة التي تستولي عليها ميليشيا جيش المهدي .
11. جميع الاراضي والبساتين المنتشرة في محافظة البصرة (ابي الخصيب) والذي يستولي عليها حزب الفضيلة .
12. الاملاك وسط مدينة البصرة وبالتحديد خضر1 و 2 .
13. الاملاك الموجودة مجاور جامع الجنابي وهي ثلاث دور والذي يستولي عليها جيش المهدي.
14. الاملاك الموجود في مدينة الصدر مجاور جامع البراء وهي دور عددها 2 ومحلات عددها 6 .
15. الاملاك الموجودة في منطقة الشعب والبالغ عددها 19 دارا، يستولي عليها جيش المهدي .
إضافة الى غيرها من الاملاك العائدة للوقف السنّي ولا يجني منها الوقف اي شيء. وهي مغتصبة. فضلاً عن مئات المساجد التي تحولت الى حسينيات شيعية أو مكبات للنفايات أو ثكنات عسكرية للجيش العراقي، ولا يتقدم الوقف السنّي ولا الحزب الاسلامي باي خطوة تجاه استرجاعها والاموال والاصول المغتصبة عن طريق القانون؛ إذ أن اغلب هذه الاصول ذات سندات ملكية قانونية، أو إرغام الجهات المستولية عليها بدفع المبالغ المستحقة طوال السنين الماضية.
لماذا؟







سبحان الله وبحمده
.... سبحان الله العظيم
مذهلة النرجسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2011, 11:33 AM   #66
مشرفة قسم الثقافة واللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية مذهلة النرجسية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: مملكة الآمال
المشاركات: 9,037
رد: التقارير الميدانية حول الأوضاع الأمنية في العراق

مرصد القادسية
الأربعاء 15 يونيو 2011
الجامعة الاسلامية في الأعظمية والزحف الاسود



1. تقع الجامعة الإسلامية - التابعة لديوان الرئاسة قبل الاحتلال، ولوزارة التعليم العالي بعده – في منطقة الاعظمية (السنّية) على ضفاف نهر دجلة من جانب الرصافة من بغداد والمقابلة لمنطقة الكاظمية الشيعية على الضفة الثانية من نهر دجلة من جانب الكرخ من بغداد.
تضم الجامعة عددا من الاقسام هي:
- كلية اصول الدين وتضم اقسام العقيدة، الحديث، الاديان، التفسير.
- كلية الاداب وتضم اقسام اللغة العربية ، علوم القران، التاريخ، الانكليزي.
- كلية القانون وتضم قسم القانون العام، وقسم القانون الخاص.
- كلية الاعلام وتضم قسم الصحافة.
- كلية الشريعة وتضم اقسام الفقه وأصول الفقه.
علماً أن رؤساء أقسام الكلية إلى الآن جميعهم من أهل السنّة .
تعتبر الجامعة الاسلامية - بطابعها السني ومناهجها الدراسية العلمية وكادرها التدريسي المتميز - من أبرز جامعات العلوم الاسلامية في العراق.
تمتاز الجامعة – قبل الاحتلال - بأن أغلب طلابها من أهل السنّة مع وجود عدد قليل جداً من الطلبة الشيعة، وكان جميع طلبة الجامعة من الذكور فقط.

خطوات رسمية لتمكين الشيعة من التغلغل في الجامعة
بعد الاحتلال عام 2003، اشترطت وزارة التعليم العالي أن يتم قبول الطالبات في الجامعة ليتم الاعتراف بها قانوناً فوافقت ادارة الجامعة. فضمّت الجامعة عددا كبيرا من الطالبات السنيّات والشيعيات، معظمهن من مدينة الثورة/الصدر إحدى معاقل جيش المهدي.
يتركز الطلاب الشيعة في كليتين: الإعلام والقانون لخلو هذين القسمين من أي منهج ديني سنّي اضافة الى اهتمام الشيعة بشكل عام بالاعلام والقانون.
من خلال الرصد والمتابعة تبين أن الطالبات الشيعيات يحاولن نشر رذيلة المتعة بين الطالبات السنيّات، اضافة الى قيام عدد منهن بتعليق صور (محمد باقر الصدر – أحد مراجع الشيعية) وتوزيع كتيبات دينية شيعية للترويج للمذهب الشيعي؛ الامر الذي تسبب بحصول مشاحنات كلامية بين الطلبة، حتى وصل الامر الى رئيس الجامعة، لكنه لم يتخذ أي اجراء؛ ما أدى إلى تجرؤ الشيعة على بسط سيطرتهم أكثر على الجامعة.
في عام 2006 بلغ الوضع الامني مبلغاً خطيراً وكانت ميليشيا جيش المهدي تدخل الاعظمية بحماية امنية لتمارس عمليات الخطف والقتل والاعتقال وحرق المنازل والمحال التجارية بعد سرقتها. وحصلت ردود أفعال أدت إلى سوء الوضع الأمني؛ الامر الذي جعل الشيعة يتركون الجامعة كليا.
بعد تحسن الوضع الامني في بغداد عاد الشيعة الى الجامعة وبثقل أكبر وبعمل مبرمج، فبعد فتح كليات واقسام جديدة في الجامعة الاسلامية توافد الشيعة (ذكورا وإناثا) للتسجيل في هذه الاقسام، علماً أن القبول في الجامعة الاسلامية قبول خاص وليس قبولاً مركزياً، بمعنى كان يمكن لإدارة الجامعة أن تنتقي الطلبة بشكل يمنع سيطرة الشيعة على الجامعة.

التحركات الخفية للشيعة داخل الجامعة:
- ابرز قادة الطلبة الشيعة داخل الجامعة الاسلامية المدعو (علي سهيل شرّاد الواسطي) من مواليد محافظة واسط عام 1989، والمدعو (ليث علي حسين) من محافظة بابل/قضاء المسيب. وهذان يقودان خلية التجسس وجمع المعلومات عن الطلبة السنّة داخل الجامعة، وكلاهما من التيار الصدري.
- يعمل عدد من الطلبة والطالبات الشيعة في المجال الاستخباري، فقد ثبت بالتتبع أن الطلبة الشيعة يجمعون معلومات تفصيلية عن الطلبة السنّة وخصوصاً ذوي اللحى ويعرفونهم فرداً فرداً بالاسم الثلاثي واللقب. وهذا ما صرح به عن طرق الخطأ كفلتة لسان (علي سهيل شرّاد الواسطي) إذ أكد أنه ومجموعة من الطلبة الشيعة تقدموا للانتماء إلى الجامعة من أجل القيام بمهمة خاصة ألا وهي جمع المعلومات.
- اعتقال الشيخ محمود ناجي ابو عربية من قبل قوات سوات بوشاية من أحد الطلبة الشيعة بعد سجالات ومناقشات حادة حول قضايا عقائدية حاول الطالب الشيعي الطعن فيها بكل صلافة.
- تم الغاء مادة ( مكانة السنة) من المنهج التدريسي المخصص لطلاب قسم الحديث لكونها تتحدث عن عقائد الشيعة وعن قيامهم بحركة الوضع في الحديث.
- قبل الاحتلال لا تكاد تجد موظفا شيعيا يعمل في الجامعة الاسلامية، لكن الامر تغير بعده. ومع سيطرة الحزب الاسلامي على ادارة الجامعة الاسلامية وهم المعروفون بمنهجهم الترضوي، فقد توافد عدد من الموظفين الشيعة لطلب التعيين في الجامعة وتم تنسيبهم رسمياً من قبل رئاسة الجامعة، الامر الذي مهد للشيعة زحفهم للسيطرة على الجامعة الاسلامية.

القسم الداخلي في الجامعة:
· تم احصاء الطلبة الشيعة البارزين ومثيري المشاكل في القسم الداخلي وهم:
- سيد رعد وعصام وأحمد : شيعة من محافظة الناصرية.
- علي الواسطي وحيدر: من محافظة واسط
- كاظم حمود: من الصويرة.
- عبد الجبار: من بلد ويعمل مراسلا لقناة الفرات الشيعية
- مالك ، حيدر ، ستار ، أحمد، فيصل ، رائد : وجميعهم من بلد
- مصطفى: من المحمودية
- غدير: من الحلة / حي نادر
- عقيل: من الديوانية.
· تم الكشف عن أن الطلبة الشيعة يبرزون هويات الحرس الوطني بدلاً من هويات الجامعة عند دخولهم للقسم الداخلي.


بعض الاعمال الاستفزازية للطلبة الشيعة داخل الجامعة
· قام عدد من الشيعة بسرقة أحذية الطلبة السنّة من أمام مسجد القسم الداخلي وقد تكرر هذا الحادث عدة مرات.
· عمد الشيعة (كذا مرة) خلال هذا الشهر (آيار) الى إخراج سماعة (مكبر صوت) من الغرفة المرقمة (97) ليؤذن من خلالها الاذان الشيعي، وهذه الغرفة تضم كلاً من علي الواسطي وسيد رعد.
· لوجظ أن (علي الواسطي) كثيراً ما يتردد على إحدى نقاط التفتيش الحكومية (الحرس الوطني) ويجلس معهم ويرحبون به بحفاوة بالغة.
· قام هؤلاء الطلبة بتعليق صور مقتدى الصدر في غرف القسم الداخلي التي يشغلونها اضافة الى الصور المنسوبة لسيدنا علي والحسين، وعند ابلاغ رئيس القسم بهذا التجاوز أمر الطلبة الشيعة بانزال الصور من جدران الغرف فجوبه أمره بالرفض. وبعد مرور نصف ساعة فقط حضرت مفرزة من قوة مكافحة الارهاب وقاموا بتحذير رئيس القسم إن هو اقدم على اتخاذ أي اجراء ضد هؤلاء الطلبة.
· التقى وزير التعليم العالي الشيعي (علي الاديب وهو الشخصية الثاني في حزب الدعوة بعد المالكي) ببعض الطلاب الشيعة في الجامعة الاسلامية، وقدموا له مظلوميتهم واضطهادهم وعدم تمكنهم من ممارسة شعائرهم الدينية، فأخذ الوزير الشيعي ارقام هواتفهم وابلغهم بأن الامور سوف تكون لصالحهم. فأخذ الطلبة الشيعة يهتفون (نحن أبطال الجنوب).
· تمكن المسؤولون في القسم الداخلي من ضبط مشروبات كحولية في إحدى غرف الطلبة الشيعة، وتم فصل الطالب من القسم، فقام بقية الطلبة الشيعة بالتظاهر والمطالبة باعادة الطالب المفصول.
· يعمد الطلبة الشيعة الى رفع اصوات اللطميات في غرف وممرات القسم الداخلي لاستفزاز الطلبة السنّة.
· حصلت مشاجرة بين طالب سنّي وشيعي يسكنان في غرفة احدة في القسم الداخلي إثر سبّ أحد الطلبة الشيعة سيدنا (عمر بن الخطاب) ووصفه بأنه (لوطي)!!!
بتاريخ 29/3/2011 تم إعفاء عميد كلية الاعلام الدكتور (هاشم نغيمش) من منصبه وإعادته كمدرس عادي بعد مظاهرة نظمها طلاب شيعة يطالبون فيها بدمج الطالبات مع الطلبة في الحصص الدراسية اليومية. وبالفعل تمت الاقالة بأمر من الوزير الشيعي نفسه.







سبحان الله وبحمده
.... سبحان الله العظيم
مذهلة النرجسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2011, 11:34 AM   #67
مشرفة قسم الثقافة واللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية مذهلة النرجسية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: مملكة الآمال
المشاركات: 9,037
رد: التقارير الميدانية حول الأوضاع الأمنية في العراق

مرصد القادسية
الأربعاء 15 يونيو 2011
التدخلات الايرانية في العراق



1. لم يكن دور ايران التخريبي في العراق وليد اليوم، وانما له جذوره وامتداداته عبر التأريخ. ومنذ اليوم الاول لاحتلال العراق وإيران تسعى لبسط نفوذها وسيطرتها على العراق ومن ثم المنطقة العربية. بعد تعاونها مع القوات الامريكية في احتلال العراق عام 2003 تمكنت ايران من السيطرة على مفاصل الدولة العراقية السياسية والعسكرية والاقتصادية وصارت تتحكم بالجوانب الثقافية والاجتماعية والتعليمية والصحية أيضا. اضافة الى دعمها السخي للاحزاب السياسية الشيعية والجماعات المسلحة في مختلف محافظات العراق وادخال مختلف أنواع الاسلحة واشاعة الفوضى والاغتيالات والتهميش وشراء الذمم بالتهديد تارة وبالاغراء بالمال والنساء تارة أخرى حتى كان لإيران في العراق ما أرادت وسط غياب الدور العربي في الدفاع عن امتدادهم العربي والاسلامي والتاريخي في العراق.
2. سارعت الحكومة العراقية من خلال وزارئها الشيعة – من ذوي الدماء الايرانية – كوزير التربية السابق ونائب رئيس الجمهورية الحالي خضير الخزاعي، ووزير النفط حسين الشهرستاني، ووزير التجارة فلاح السوداني، ووزير النقل والمواصلات هادي العامري ووزير المالية السابق بيان جبر صولاغ وغيرهم بالتعاقد مع الشركات الايرانية للسيطرة على اقتصاد العراق – بكل قطاعاته - بحجة الاستثمار ومنافسة الشركات العالمية على إعادة اعمار العراق؛ الامر الذي سهّل على ايران اغراق الاسواق العراقية بالبضائع الايرانية لتحتل المرتبة الاولى بعد رفع التعرفة الكمركية عن البضائع الايرانية، إلا ان من ابرز الامور اللافتة للنظر ان الشركات الايرانية غالبا ما تعمل على تصدير مواد تالفة او ان هذه الشركات تنكل عن الاتفاقات اولا تنجز المشاريع بالشكل المتفق عليه.
3. من ابرز العقود التي ابرمتها وزارة التجارة في عهد الوزير السابق (فلاح السوداني) الذي تعاقد على اغلب مفردات مواد البطاقة التموينية والتي كانت اغلبها فاسدة ومنتهية الصلاحية، أو غير مطابقة للمواصفات والشروط، او تحتوي على مواد سامة مثل برادة الحديد في مادة الشاي التي اعلن عنها من قبل (جهاز التقيس والسيطرة النوعية). وخلال فترة أربع السنوات التي تولى فيها السوداني الوزارة كان ما يقرب من 90% من العقود يمنح الى الشركات الايرانية.
4.الشركة العامة للسيارات احدى تشكيلات وزارة التجارة العراقية، تتعاقد هذه الشركة مع الشركات الايرانية على توريد اكثر من (15) نوعا من السيارات رغم مواصفاتها الرديئة، وتمنح تسهيلات كبيرة للزبائن عند شراء هذه السيارات. ولا تزال هذه الشركة تضخ اعدادا كبيرة من السيارات الايرانية الى العراق. ومن الجدير بالذكر ان (إبراهيم الجعفري) هو من يتولى على تسويق هذه الشركات من خلال شركة (بلادي). علماً أن هذه الشركة لا تتعامل الا مع ثلاثة مصارف فقط هي: مصرف الرافدين (حكومي) ومصرف بلادي (يملكه ابراهيم الجعفري) وله فروع في كل المحافظات، ومصرف الفرات (يملكه عبد الكريم العنزي) وله فروع في كل المحافظات أيضاً.
5. اما وزارة الكهرباء فقد تعاقد الوزير السابق (كريم وحيد) على شراء الطاقة الكهربائية من إيران، وتغذية مناطق جنوب العراق لسد النقص الحاصل فيها، و كان العقد ينص على نقل الطاقة الكهربائية عبر الأعمدة والاسلاك. استلمت ايران قيمة العقد كاملا دون نقص - على حد قول الوزير نفسه في وسائل الاعلام - وبدورها قامت المليشيات بتدمير هذا الخط بالكامل، مع أن الوزير يعلم أن كل المليشيات التي تعمل في جنوب العراق تابعة لايران .
6. اما بالنسبة الى وزارة التربية حيث ان معظم الكتب من المناهج والقرطاسية تستورد وتطبع في ايران في الوقت الذي تعطل فيه المطابع العراقية الوطنية. وقد خرج اصحاب هذه المطابع في مظاهرات عديدة وهم يطالبون بمنحهم ولو جزءا يسيرا من هذه العقود، ولكن لا مجيب من الحكومة ولا وزير التربية السابق (خضير الخزاعي) المتهم بالعديد من ملفات الفساد الاداري والمالي واغلبها بالتعاقد مع شركات ايرانية.
7. الامر مشابه في وزارة الصحة العراقية حيث تم ابرام العديد من العقود لاستيراد الادوية والمستلزمات الطبية وان العديد من هذه الادوية والمستلزمات كانت تالفة او تحتوي على مواد سامة او مسرطنة. ومن ابرزها مادة لقاحات الاطفال التي ثبت انها تحتوي على مواد سامه تودي بحياة الاطفال بعد مدة لا تزيد عن السنة الواحدة فقط.
8. منحت وزارة النفط في عهد وزيرها الايراني الاصل (حسين الشهرستاني) عقود استثمار الحقول النفطية العراقية في جولة تراخيصها الاخيرة الى الشركات الايرانية التي كان يديرها وبشكل مباشر الوزير نفسه، والذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة، وهو متهم بهدر المال العراقي. لقد منح ايران العديد من حقول النفط بالاضافة الى استيراد مادة وقود السيارات (البنزين) حصراً من ايران خلال الاعوام الاربع الماضية، وهذا المنتج فيه نسبة عالية مادة الرصاص.
9. من ابرز الامور اللافتة للنظر ان المرجعية الشيعية في العراق اصدرت فتاوى بتحريم شراء المنتجات السعودية والخليجية، وتقوم بالترويج لهذه الفتاوى عن طريق نشر الاعلانات في الشوارع وبالتحديد في المناطق التي يكثر فيها الشيعة مثل منطقة الكاظمية حيث يوجد بوستر كبير تبلغ مساحته (5×7)م يعتلي احدى المباني بالقرب من الضريح المنسوب لموسى الكاظم. وهم يرشدون المواطنين الى مقاطعة كل المنتجات السعودية والخليجية مع وضع عبارات على كل منتج من هذه المنتجات، فمثلاً توضع على علبة (اللبن الاكتيفيا او الصافي) كلمة زنا، وعلى زيت الطبخ (العافية) سرقة، وعلى معجون الطماطة زنا بالمحارم... والقائمة تطول! في حين ان المرجعية تضع لافتات وبوسترات دعاية بجوار اعلانات المقاطعة للمنتوجات العربية، وتدعو المواطنين الى شراء كل من (منتجات شركة الكفيل والمراد) وان المرجعية تشرف على هذه المنتجات وبشكل مباشر، علماً ان هذه الشركة ايرانية وللمرجعية اسهم فيها. ومعلوماتنا موثقة من داخل الشركة.
10. كذلك نلاحظ التدخلات الايرانية من خلال نشر المفاهيم والتعاليم المخالفة للشريعة والعمل على التأثير في سلوكيات وثقافات المواطن العراقي ومن ضمنها رذيلة المتعة الذي انتشر بشكل كبير في مناطق كثيرة في وسط وجنوب العراق.
11. يتوافد الايرانيون على مناطق تواجد مراقد الشيعة بشكل كثيف. من هذه المناطق مدينة الكاظمية والتي يلاحظ انتشار الإيرانيين فيها بشكل لافت للنظر، حتى إن أصحاب المحال التجارية صاروا يتكلمون اللغة الإيرانية ويتعاملون بالتومان الايراني، إضافة الى أن الكثير من الايرانيين صاروا يشترون محالا تجارية ويتملكون عقارات في هذه المدينة.







سبحان الله وبحمده
.... سبحان الله العظيم
مذهلة النرجسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2011, 11:37 AM   #68
مشرفة قسم الثقافة واللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية مذهلة النرجسية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: مملكة الآمال
المشاركات: 9,037
رد: التقارير الميدانية حول الأوضاع الأمنية في العراق

مرصد القادسية
الأربعاء 15 يونيو 2011
التهميش الطائفي وأداء الحكومة



1. وردتا معلومات موثقة من داخل إحدى الدوائر الكبرى التابعة لوزارة النقل والاتصالات، أن الوزارة لا تمتلك أي طائرة شحن، ولم تتعاقد على شراء أي طائرة خلال السنوات السبع الماضية، وانما كانت تعتمد على التعاقد مع شركات النقل الخاصة واستئجار الطائرات، وأكد المصدر ان الغرض من عدم شراء اسطول ملاحة جوية عراقية هو الاستمرار في سرقة الاموال وجباية العمولات المالية الضخمة من المتعاقدين. إذ قام وزير النقل الحالي (هادي العامري)– بعد شهر واحد من تسلمه المهام الوزارية - بتوقيع عقد مع (صالح العاروض)، احد رجال الاعمال السوريين المقيمين في دولة الامارات المتحدة والبالغ من العمر (32) عاما، لقاء نسبة مالية قدرها (10%) تذهب للخطوط الجوية العراقية على ان يتبرع شهرياً بملغ (300,000) الف دولار أمريكي لمنظمة بدر، بعد تقاضي المفتش العام للوزارة مبلغاً قدره (1000,000) دولار امريكي ليوافق على تمرير هذه الصفقة.
غير خافٍ أن وزير النقل والاتصالات (هادي العامري) هو رئيس فيلق/منظمة بدر المتهمة بالعديد من ملفات التصفية والاغتيالات للضباط والعلماء العراقيين، وان افراد هذه المنظمة مدربون تدريبا مباشرا من قبل الحرس الثوري الايراني، ومدعومون من قبل جهاز المخابرات الايرانية وحكومتها.
2. ما زالت الطائفية المذهبية تغرس أنيابها في كل مفاصل الدولة العراقية، إذ يسعى المسؤولون الشيعة والذين حصلوا على المناصب الادارية بالتزكيات الحزبية وليس بالكفاءة والخبرة العملية والادارية.
3. دائرة المفتش العام بوزارة التربية تضم موظفين صغارا أعمارهم بين (25–27 سنة) جميهم من الشيعة ممن ليس لديهم أدنى خبرة ولا دراية بالنظام ولا التعليمات والقوانين الخاصة بالوزارة .
4. لوزارة التربية أربعة وكلاء وزير: واحد منهم فقط من السنة وهو (الدكتور نهاد الجبوري). وفي وسط أجواء السيطرة والإرهاب الشيعي على الوزارات تحول الوكيل السني إلى موظف منزوع الصلاحيات مقارنة بالوكلاء الآخرين من الشيعة أو الاكراد. أما المدراء العامون في الوزارة فعددهم ستة: واحد منهم فقط من أهل السنة وهو (عوض صالح سلمان ) والبقية من الشيعة. وما يقال عن الوكيل السني يقال عن المدير من باب أولى.







سبحان الله وبحمده
.... سبحان الله العظيم
مذهلة النرجسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2011, 11:38 AM   #69
مشرفة قسم الثقافة واللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية مذهلة النرجسية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: مملكة الآمال
المشاركات: 9,037
رد: التقارير الميدانية حول الأوضاع الأمنية في العراق

مرصد القادسية
الخميس 16 يونيو 2011


الكهرباء بين مسؤولي الحكومة الكبار والمواطن العادي



أكد أحد المهندسين العاملين في دائرة الكهرباء أن ما يقدر بـ(70-80%) من الساسيين والقادة الامنيين واعضاء في الاحزاب الحاكمة مستثنَون من القطع المبرمج للكهرباء. يشمل هذا الاستثناء مقرات الاحزاب والمزارع الخاصة وأماكن الترفيه، في الوقت الذي لا ينعم فيه المواطن العراقي بأكثر من (3-4) ساعات من الكهرباء في ظل صيف لاهب الحرارة. وفيما يلي بعض الشخصيات والمقرات التي لا يشملها القطع المبرمج:
- المقر العام لميليشيا منظمة بدر في الكرادة، مجاور الجسر المعلق.
- مقر منظمة بدر فرع الكرخ/منطقة الاسكان، مجاور مديرية توزيع كهرباء بغداد الكرخ: مربوطة على مغذي مديرية الكهرباء نفسها بأمر من وزير الكهرباء السابق كريم وحيد.
- مقر سكن عضو المجلس الاعلى والنائب السابق (جلال الدين الصغير) في بغداد/ العطيفية/ شارع الدامرجي.
- جامع وحسينية براثا وهو مقر لميليشيا منظمة بدر التي يديرها (جلال الدين الصغير).
- الدار التي يشغلها رئيس مجلس محافظة بغداد – عضو حزب الدعوة - والدور المجاورة له في الشارع نفسه، وغالبيتهم موظفون وحمايات يرافقونه في منطقة الوشاش وسط بغداد. ويقدر عددها بما يقرب من (40) دارا.
- مزرعة امين بغداد صابر العيساوي، الواقعة نهاية منطقة الشعلة من خلال المغذي الناقل لمناطق شمال بغداد.
- دار أمين بغداد (صابر العيساوي) في منطقة الكاظمية .
- موقع الامام الكاظم/ مغذي الكاظمية (1) ويشمل المنطقة المحيطة به، والتي يسكنها العديد من النواب، من ابرزهم النائب (بهاء الاعرجي) .
- المنطقة الخضراء بالكامل، ومن ضمنها دور المسؤولين والقصور الرئاسية ومكاتب الاحزاب علماً. ان الطاقة المستهلكة لهذا المكان تكفي ثلث اهالي مدينة بغداد.
- مجموعة مزارع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات (د. صالح المطلك) في محافظة ديالى (مغذي الناي 33).
- جميع مقرات حزب الدعوة في محافظة بغداد والبصرة وبابل بأمر من رئيس الوزراء العراقي نوري كامل المالكي.







سبحان الله وبحمده
.... سبحان الله العظيم
مذهلة النرجسية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-06-2011, 11:39 AM   #70
مشرفة قسم الثقافة واللغة الإنجليزية
 
الصورة الرمزية مذهلة النرجسية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: مملكة الآمال
المشاركات: 9,037
رد: التقارير الميدانية حول الأوضاع الأمنية في العراق

مرصد القادسية
الخميس 16 يونيو 2011
التمييز الطائفي والفساد الإداري في وزارة الصحة




1. تمارس وزارة الصحة نهجاً طائفياً في التعامل مع المناطق التي يسكنها اهل السنّة، حيث يتعمد المسؤولون في هذه الوزارة – وغالبيتهم من الشيعة – بتأخير تجهيز العيادات الشعبية بالادوية ورواتب المنتسبين التي تقدم الخدمات الطبية الاولية للمواطنين وخصوصاً ذوي الامراض المزمنة لا سيما مرضى الربو والحساسية، وعدم توفير دواء الـ(Ventolin) (والأدوية الأخرى الموسعة للقصبات الهوائية)، والبخاخ بأنواعه؛ الامر الذي يجبر المرضى على شراء العلاج من الصيدليات الخارجية والتي تكلفهم مبالغ كبيرة خصوصاً والعراق يشهد عواصف ترابية شديدة في فصل الصيف. اضافة الى عدم توفير الاجهزة المتخصصة مثل الاشعة والمختبرات الحديثة وأجهزة فحص القلب والعيون وغيرها في العيادات الشعبية في المناطق الريفية.
2. يشكل الوضع الصحي في محافظة الانبار مصدر قلق كبير، حيث ان المراكز الصحية والمستشفيات لا تجهز بالمواد والمستلزمات الطبية مثل مادة تخدير العمليات الجراحية واجهزة الرنين المفراس وغيرها من الاجهزة الطبية الاساسية.
3. من ابرز الامور التي لوحظت في مستشفى الفلوجة هو كثرة عدد الولادات المشوهة والتي بلغت نسبتها (20%) من الولادات. يعزى ذلك إلى المواد السامة والاشعاعات الناتجة من جراء القصف الامريكي للمدينة.
4. ذكر الدكتور وجدي الحلبوسي في مستشفى الفلوجة أن نسبة الاصابة بالامراض المعدية والوبائية في تزايد، وقد بلغت نسبة الاصابة بمرض التهاب الكبد الفايروسي (25%)، وأن معظم المصابين بهذا المرض يموتون.

5.لقاح الاطفال الفاسد: في كانون الأول من عام 2010 تم إعطاء الأطفال المولودين حديثاً في مستشفى النور في مدينة الشعلة (الشيعية) لقاح (BCG) المضاد لمرض السل الرئوي (التدرن) وبعد تلقيح مجموعة من الاطفال وحدوث حالات وفاة عديدة بينهم تبين أن اللقاح فاسد ومنتهي الصلاحية! حصل ذلك وسط تعتيم شديد من إدارة المستشفى التي أبلغت وزارة الصحة، ما دعا مكتب المفتش العام للوزارة إلى إصدار أمر وزاري بعدم أعطاء أي معلومات عن هذا الموضوع ومنع التصريحات الرسمية حوله.
6. يعاني الجانب التربوي في مناطق أهل السنّة مثل مناطق أبو غريب والخضراء والعامرية، والمنصور، والغزالية، من إهمال كبير في توفير احتياجات لمدارس والمستلزمات التربوية كالكوادر التعليمية والتجهيزات وإعمار الابنية.







سبحان الله وبحمده
.... سبحان الله العظيم
مذهلة النرجسية غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأوضاع في العراق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المقالات تعبر عن رأي كاتبها ولاتعبر عن رأي إدارة المنتدى - منتدى عنزة الرسمي